الاثنين، 21 فبراير 2011

وزير يخاطب المالية لتحسين أجور العاملين بالمحليات

كلف الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة اللواء عبدالفتاح عبدالعزيز السكرتير العام للمحافظة، بإعادة دراسة توزيع فوائض المشروعات على العاملين بالمحافظة بما يحقق العدالة الاجتماعية ، وإعادة النظر فيما يتم صرفه من حوافز وأجور إضافية بما يتناسب مع طبيعة عمل كل موظف.
وأكد وزير أن رفع نسبة الأجور والحوافز هو مطلب عادل للعاملين ، وقد تم مخاطبة وزير المالية للنظر فى ذلك الشأن لكافة العاملين بالإدارة المحلية حيث تعد أجورهم أدنى أجور رغم أنهم يمثلون حوالى ثلثى موظفى الدولة ، مشيرا إلى أن عدد العاملين بالمحافظة بالديوان العام والأحياء البالغ عددهم 30 حيا بالإضافة إلى 12 مديرية للخدمات وهيئة النقل العام والنظافة يبلغ عددهم أكثر من 110 آلاف موظف وعامل.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بموظفى الديوان العام حيث استمع لمطالب العاملين به والتى تمثلت فى ضعف المرتبات وعدم ملاءمتها لتوفير حياة كريمة ، والشكوى من ضعف ما يتقاضاه الموظف بعد انتهاء الخدمة ولا يتجاوز العشرة آلاف جنيه وكذلك الشكوى من سوء حالة الأتوبيسات المخصصة لنقل العاملين من الأحياء المختلفة للديوان ، وعدم الاهتمام بتوفير الخدمة الاجتماعية للعاملين من ناد خاص بهم أو مصيف ملائم.
وأكد المحافظ بأنه تقرر منذ أكثر من عام تخصيص مبلغ 5\% من فائض المشروعات يتم تخصيصها لإقامة ناد اجتماعى للعاملين بالمحافظة مثل أية وزارة أو جهة أو شركة.
وأصدر الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة خلال اللقاء تعليماته لاستكمال أعمال المنشآت المتوقفة بمصيف العاملين بالمحافظة بمدينة مرسى مطروح وصرف مكافأة فورية للعاملين بالمحافظة والأحياء التابعة لها بمقدار 150 جنيها لكل منهم.
كما أصدر تعليماته بسرعة توفير أتوبيسات جديدة لخدمة نقل العاملين بالمحافظة لإحلال وتجديد الأسطول المتهالك ، وأن تقوم المحافظة باستئجار أتوبيسات خدمة من هيئة النقل العام لحين استكمال إجراءات الصيانة والشراء.
وأشار إلى أن المحافظة واجهت خلال الفترة الماضية الكثير من أجل التصدى للفساد والمفسدين ، وأنها لن تألو جهدا فى سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجميع تحت مظلة القانون وذلك فى إطار ما يتم من إصلاح اقتصادى وسياسى.
وأكد المحافظ على الدور المشرف لموظفى المحافظة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة فى حماية مبنى المحافظة من محاولات التخريب.
ومن جانبه ، صرح اللواء عبدالفتاح عبدالعزيز السكرتير العام بأن الإدارة المركزية لشئون العاملين بالمحافظة تقوم حاليا بإعداد قوائم بأسماء الموظفين غير المثبتين بالديوان العام والأحياء والمديريات والهيئات التابعة للمحافظة ممن أمضوا ثلاث سنوات فى العمل للبدء فورا فى إجراءات تعيينهم على درجات مالية، وكذلك تجديد عقود من لم يمض عليهم ثلاث سنوات على أن يتم تثبيتهم على درجات مالية بعد مرور الثلاث سنوات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Sweet Tomatoes Printable Coupons